برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة CH9 تستضيف النسخة الأولى من قمة سيدستارز الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني،أناب وكيل الوزارة لشئون الصناعة السيد أسامة محمد العريض لإفتتاح فعاليات إطلاق القمة الأولى لسيدستارز الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، بتنظيم سيدستارز في شراكة استراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية البحرين وتمكين.

وخلال الكلمة التي ألقاها وكيل الوزارة لشئون الصناعة السيد اسامة العُريّض نيابةً عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة حيث قال : أن مملكة البحرين قد حققت جهودا متواصلة من أجل خلق نظام بيئي لريادة الأعمال وهذا هو الأفضل في المنطقة. وان رواد الأعمال تم مساعدتهم في كل خطوة بدءا من وتحديد الفرص، وإعداد خطط العمل، و تقييم المشاريع والتحقق منها بدءاً من المراحل الأولى وحتى التنفيذ، ونحن نفخر بالنموذج البحريني في تدريب رواد الأعمال من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج اليونيدو لتطوير المشاريع الاقتصادية و تشجيع الاستثمار 48 دولة من الأورغواي إلى الصين.

وأضاف أن رؤية القيادة لدينا وضع القطاع الخاص في طليعة التنمية الاقتصادية واستثمارات القطاع الخاص التي تشكل عنصرا هاما من استراتيجيتنا التنافسية والنمو.

كما أكد أن ريادة الأعمال في البحرين تقليد طويل في البحرين و في منطقة الخليج كلها والتي كانت مركزا تجاريا لعدة قرون. و جهودنا موجهه نحو إيجاد أنظمة تجارية التي  من شأنها توفر فرص متكافئة وقوية ضرورية لحماية المستثمرين. ونحن نشجع أيضا إنشاء المزيد من حاضنات الأعمال و في مملكة البحرين لتسهيل إطلاق الشركات الناشئة الجديدة ذات على المستوى العالمي ، ومملكة البحرين هي المكان المناسب لأصحاب المشاريع ذات دوافع والذين يتحدون أنفسهم لإطلاق أعمالهم.

و أشار الرئيس التنفيذي و مؤسس شركة سيدستارز اليسي دي توناك بان بعد اربع سنوات من الزيارات و التعاون والاستثمار في النظام البيئي لبدء التشغيل المختلفة في جميع أنحاء العالم، أدركنا بأن مرحلة بدء التشغيل تحتاج رأس مال. وان الوصول إلى الأسواق، والدعم الفني، والتدريب لتوسيع نطاق الأعمال  أمر أساسي للنجاح ، ونحن في سيدستارز اطلقنا البرنامج الأول للنمو لدعم التصفيات النهائية للوصول إلى المستوى التالي “.

ومن جهته أكد  المدير التنفيذي و مؤسس شركة CH9  بأن في منطقة الشرق الأوسط العديد من رواد الأعمال وكما نأمل بأن تمثل عدد كبير من الشركات الناشئة في دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر القمة العالمي في سويسرا، ونحن مستعدون لتقديم الدعم لنبدأ من البحرين و دول الخليج و الشرق الأوسط.”

وأشارت المدير التنفيذي لدى مجلس التنمية الاقتصادية فيفيان جمال “بأن هذه القمة أظهرت نخبة من المواهب الموجودة في جميع أنحاء المنطقة، وأن مملكة البحرين عملت بجد لخلق نظام بيئي داعم يسمح لأصحاب المشاريع الطموحين لاختبار أفكارهم في بيئة ملائمة للأعمال التجارية. وأن مجلس التنمية الاقتصادية، وتمكين و CH9  توفر التوجيه و التمويل للشركات الصغيرة و المتوسطة وأن الحكومة لديها قوانين و سياسات جديدة لحماية حقوقهم”.

وتصنف هذه القمة كتتويج لعمل سيدستارز على تطوير النظام البيئي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار العام حيث ستجمع هذه القمة رواد الأعمال من تونس ومصر والإمارات  العربية المتحدة والأردن ولبنان تركيا والخليج العربي بالإضافة إلى الجزائز للمشاركة والتنافس بحضور جمع غفير من المستثمرين والإعلام وممثلي ريادة الأعمال وسيشارك الفائزون في القمة العالمية في سويسرا يتاريخ 6 أبريل لتمثيل بلدانهم حيث سيتنافس 65 فائزاً للنيل بالجوائز الاستثمارية والنقدية المقدرة بأكثر من 500 ألف دولار.

وستبدأ فعاليات القمة الإقليمية بتدريب مكثف للمشاركين حول العديد من المجالات المهمة في ريادة الأعمال وستختم فعاليات القمة بالمؤتمر حيث سيطرح المشاركون مشاريعهم بالإضافة إلى ذلك سيتحدث المتحدثون الرئيسين في حلقة النقاش التي ستدور حول العديد من المواضيع المتعلقة بريادة الأعمال في المنطقة وسيستعرض المؤتمر العديد من قصص النجاح لرواد الأعمال الذين تسلقوا سلم النجاح واستطاعوا تحقيق النجاح حيث سيتم مناقشة عناصر النجاح والعوامل التي يجب تطويرها من أجل دعم رواد الأعمال في المنطقة بالمنافسة عالمياً.

حول سيدستارز العالمية

سيدستارز العالمية هي المنافسة الأكثر تميزاً لرواد الأعمال في الأسواق الناشئة السريعة النمو. وهي واحدة من الشبكات التقنية الأسرع نموا لرواد الأعمال في العالم، ومقرها في جنيف سويسرا، والتي أسستها أليسي دي توناك وبيير آلان ماسون، وهي مدعومة من الشركة الأم سيدستارز.

YWEE4581

YWEE4640

YWEE4641

YWEE4688

YWEE4689

YWEE4720

YWEE4721

YWEE4736

YWEE4579
 

Dec, 25, 2016

  Events, News

0

SHARE THIS